وصف متجر إلكتروني جاهز

Abdallah Fathy Fathy ·
6 min read

لا شك أن اختيار وصف متجر إلكتروني جاهز يحتاج إلى ذوق وحِس عالٍ من الاحترافية والدقة لأن الوصف بمثابة العنوان الجاذب للقاريء عبر محركات البحث ولذلك يجب أن يكون وصف المتجر الإلكتروني وصفًا جذابًا وفريدًا ومعبرًا عن طبيعة المتجر والمنتجات المختلفة التي يقدمها، كل ذلك في قدر محدود من الكلمات والجمل البسيطة المعبرة غير المتكلفة وغير المبالغ فيها ومن هنا سوف نسلط الضوء عزيزي القارئ على كيفية اختيار أو كتابة وصف دقيق لمتجرك الالكتروني لجذب العملاء وكسب ثقتهم، فتابع معنا. 

كيفية كتابة وصف متجر إلكتروني جاهز

هناك مجموعة من الإرشادات بإمكانها أن تسهم في استخراج وصف جذاب ودقيق للمتجر الإلكتروني وتغطية جميع النواحي الهامة في المتجر التي يجب إبرازها للعميل ومن بين هذه الإرشادات ما يلي ذكره:

  • كتابة وصف دقيق شامل لكل منتج مع صور عالية الدقة توضيحية لتساعد العميل في التعرف أكثر على منتجات المتجر وما يعرضه للبيع.
  • عند رفع المنتجات يجب إضافة شرح لكل منتج ووصف على حدى كامل جميع المعلومات التي تخص المنتج من حيث الكمية المتوفرة منه على المتجر والجوده والسعر الخاص بالمنتج.
  • عند كتابة وصف للمتجر يجب التأكد من صحة الجمل والعبارات ويجب أن تخلو تمامًا من الأخطاء الإملائية.
  • ألا يتم تكرار الوصف بذات العبارات حتى لا يتخذ القارئ فكرة سلبية أو يشعر بنوع من الملل.
  • اختيار أسلوب يخاطب العميل المستهدف بدقة بالإضافة إلى التركيز على  المنتجات المعروضة والاستخدامات المتعددة لها أو المزايا التي يتم تقديمها من خلال المتجر الإلكتروني.
  • كتابة وصف يظهر ويبرز مميزات المنتج المتوفر في المتجر واختيار الكلمات بعناية لأنها تعتبر عامل من عوامل التسويق للمنتج وهو نوع تسويقي يسمى (التسويق بالمحتوى).
  • يجب أن يكون وصف المتجر الالكتروني مريح للعين وجذاب لذا ينبغي انتقاء الكلمات كما تنتقي ثوبك الجميل لمقابلة الضيوف وإذا كنت لا تتقن فن الكتابة فيمكنك الاستعانة بكاتب محتوى أو شركة تقنية تساعدك في الحصول على وصف متجر إلكتروني جاهز باحترافية كبيرة.

كيف تبني متجر إلكتروني ناجح

المتجر الإلكتروني الناجح مثل الشجرة الخضراء المزدهرة التي لها جذور ترتكز عليها وتستمد منها القوة والنمو وهكذا المتجر الإلكتروني الناجح لابد أن يكون له أسس وقواعد حتى يبنى عليها ومن خلال هذه الأسس والقواعد ينمو المتجر وينجح ويحقق أكبر نسبة من الربح والبيع والانتشار الكبير، ومن الأسس والمعايير اللازمة لنجاح المتجر الإلكتروني ما يلي:

التصميم الجذاب

تصميم متجر الكتروني جذاب يعتبر من أسس نجاح الموقع ومن المميزات التي يتسم بها حيث ينبغي أن يكون تصميم المتجر متناسب مع جميع أنواع المتصفحات المختلفة ويسهل الدخول إلى المتجر عن طريق أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والهواتف المحمولة.

طريقة عرض المنتجات 

الاهتمام الكبير بطريقة عرض منتجات المتجر كما يفضل أن يتم تصميم شريط جذاب في الصفحة الرئيسية تعرض فيه الخدمات والمميزات الخاصة بالمتجر حتى يمكن للعملاء عند الدخول الاطلاع عليها مباشرة قبل التصفح والتعمق في محتويات المتجر وباقي صفحاته أو أقسامه.

سرعة المتجر

من الأسس والمعايير المهمة التي يجب أخذها في الحسبان هي سرعة المتجر ولذلك قبل تصميم المتجر الالكتروني يجب اختيار شركة برمجة خبيرة بذلك تقوم باختيار أفضل قالب وأفضل دومين واستضافة وسيرفر سريع للمتجر مهما كان حجمه أو حجم الداتا التي سوف يتم رفعها عليه وبناء على ذلك يسهل تصفح المتجر والتنقل بسهولة بين أقسامه ومنتجاته.

المرونة والتجاوب

من أسس المتجر الإلكتروني الناجح أن يكون مرن ومتجاوب مع جميع الأجهزة وأن يتميز بتصميم بسيط وواجهة مريحة للتعامل والضغط على الايقونات والتنقل بسرعة وفاعلية وكفاءة وهذا يعتمد على شركة برمجة المواقع الالكترونية التي تقوم بتصميم المتجر وخبرتها في المجال سواء كان متجر الكتروني برمجة خاصة أو متجر الكتروني جاهز.

الدعم الفني

أيضًا من عوامل نجاح المتجر الإلكتروني وجود خدمة مميزة من الدعم الفني الذي توفره شركة تصميم المواقع الالكترونية وذلك للتدخل العاجل والطارئ في حال حدوث أي مشكلة أو خطأ ما.

وصف المتجر

وصف متجر إلكتروني جاهز وجذاب يساعد في نجاح الموقع أو المتجر عبر جذب عين القارئ وعقله للمنتج المتاح أو الخدمة المقدمة.

وصف منتجات المتجر

وصف منتجات المتجر له أهمية كبيرة فعلى سبيل المثال عندما تقوم عزيزي القارئ بالدخول الى أحد المتاجر الالكترونية ولنفترض جدلًا متجر أمازون لشراء هاتف جوال، وهنا يكون لديك الكثير من التساؤلات حول خصائص الهاتف وسعر الهاتف والذاكرة الخاصة به أو السعة التخزينية والألوان المتوفرة منه وكل هذه التساؤلات يجب أن يكون الوصف مجيباً عنها، وهذا ما يُميز الوصف الناجح عن غيره ويجعل موقعك الإلكتروني يظهر كَـ متجر احترافي.

أفضل وصف متجر إلكتروني جاهز

يتضمن أفضل وصف متجر إلكتروني جاهز على مجموعة من النقاط التي ينبغي مراعاتها مثل:

  • انتقاء العبارات والكلمات بدقة مع مراعاة القواعد اللغوية وضرورة خلو الوصف أو قطعة المحتوى عند الكتابة من أية أخطاء إملائية.
  • التركيز على المزايا التي تهم العميل وكتابة وصف مميز للمنتجات يحتوي كل المعلومات التي تهم وتساعد العميل دون إهدار للوقت.
  • ذكر مميزات المنتج في هيئة نقاط بارزة تظهر للعميل بمجرد دخوله إلى المتجر والنقر على المنتج المرغوب شراؤه.
  • كتابة وصف متجر إلكتروني جاهز في فقرات قصيرة وثرية بالمعلومات دون تنفير للقارئ من العبارات الطويلة والمتكررة.

إذا لم تكن تمتلك مَلكة الكتابة فيمكنك الاستعانة بواحد من خبرائنا في مجال كتابة المحتوى الإعلاني والتسويقي في كود 95 فقد تواصل معنا، واحصل على وصف متجر إلكتروني جاهز يحقق لك آلاف الزيارات يومياً.

Abdallah Fathy Fathy

Testimonial “A professional, nice to work with a bunch of people that will add value in any project they work on.” Passant Fouad, Juhayna “Perfect support, outstanding calibres. We as an organization consider them a great partner.” AttijariWafa Bank “Code95 is comprised of a dynamic, energetic and dedicated team that has helped us in realising our vision for the website we wanted to create. They are very flexible and work round the clock to ensure the process is going smoothly. They are creative and experienced and able to handle big tasks and projects. It was a pleasure to work with them and we look forward to continuing this relationship in future endeavours.” Abdel-Rahman Hussein, Dandin “By the end of a very long timeline project full of energy, stress, quality, dedication, long sleepless nights, day to day support even on weekends & public holidays & a perfect project delivery, I would like first to thank each & everybody who gave the energy & dedication to this project leaving family & personal life to provide such a service. I would like also to inform you that our work especially the website has been recognized from the highest levels in the government & everyone we meet during the event give us the credit over it, so I loved to share this with you guys this would never be done without your great support all over the last months. We as JWT appreciate the relationship with your end & wishing to have more & more business together for the upcoming months. “THANK YOU ALL, Ahmed Helal , JWT
Let’s talk
Chat

Want to have a talk with us? We respond in a few minutes. Try and say Hi!