كيف يتم تصميم موقع ويب كامل php

Asmaa Saleh ·
5 min read

هل تريد تصميم موقع ويب كامل ولكن لا تعرف من أين تبدأ؟ لغة ال php من أشهر وأفضل لغات تصميم المواقع الإلكترونية. اعرف ما هي لغة ال php وكيفية تصميم موقع ويب كامل  php سواء الثابتة أو الديناميكية.

ما هي لغة الـ php؟

PHP هي لغة برمجة نصية HTML مضمنة من جانب السيرفر Server ومفتوحة المصدر تستخدم لإنشاء صفحات ويب ديناميكية. صفحات PHP تأخذ الامتداد .php ويمكن أن تؤدي أي مهمة يمكن لأي برنامج CGI القيام بها ، لكن يكمن تميزها في توافقها مع العديد من أنواع قواعد البيانات. php هي لغة مفتوحة المصدر، مما يعني أنه متاح للجمهور مجانًا.

تشمل الاستخدامات الشائعة للمواقع المصممة بلغة الـ PHP:

لماذا تختار PHP لتطوير المواقع؟

خيارات كثيرة كانت متاحة لتطوير المواقع الإلكترونية على مر السنين. بدأت بلغة HTML، ثم HTML مع CSS مضمن أو مرجع ملف CSS، عندما ظهرت مواقع الويب الديناميكية، كان هناك خياران رئيسيان: ASP (لاحقًا ASP.NET) و PHP.

وفقًا للأرقام يعد تصميم موقع ويب بلغة php  أكثر شيوعًا، حيث تستخدم حوالي 82% من مواقع الويب PHP كلغة برمجة من جانب السيرفر server ويبدو أن من غير المحتمل أن يكون ASP.NET موجودًا بعد تاريخ التوقف الرسمي في عام 2022 بأي صفة رسمية، كتقنية ويب على الأقل. وقد أثبتت PHP أنها أكثر نجاحًا لسهولة التكامل مع Linux.

نظرًا لأن أنظمة تشغيل Linux مفتوحة المصدر تعمل على معظم السيرفرات servers، فلا ينبغي أن يكون هذا مفاجئًا.

أساسيات تصميم موقع ويب كامل php

قبل البدء في تصميم موقع ويب كامل php ، يجب التأكد من تثبيت محرر نص عادي أو بيئة تطوير جاهزة لـ PHP، يمكن بدء ترميز PHP باستخدام أداة بسيطة مثل Windows Notepad، ويجب أن يكون هناك خادم ويب PHP لتحميل ملفاتك إليه، قد يكون هذا خادمًا بعيدًا ، أو كمبيوترًا محليًا به بيئة LAMP (Linux ، Apache ، MySQL ، PHP) أو WAMP (Windows ، Apache ، MySQL ، PHP) مثبتة، إذا كنت تستخدم Windows، فاتبع دليل تثبيت WAMP هذا للبدء.

أخيرًا ، ستحتاج إلى برنامج FTP لتحميل ملفاتك إلى خادم الويب الخاص بك وهنا يجب فهم بناء الجملة لتشفير صفحة ويب بسيطة باستخدام كود PH، فتستخدم البنية الأساسية للغة PHP مجموعة من الأقواس الزاوية، تنتهي كل دالة بفاصلة منقوط ، على النحو التالي:

فيما يتعلق بصفحات الويب ، يعتمد كل استخدام للغة PHP تقريبًا على بيان echo،  يوجه هذا المستعرض إلى إخراج النص والمحتوى في علامتي الاقتباس. فمثلا:

<?php print("Hello World")?>

لاحظ أنه يتم تضمين HTML أيضًا في علامات الاقتباس، وعادةً ما يظهر ناتج هذا على النحو التالي: أهلاً بالعالم في PHP

كيفية تصميم موقع ويب بلغة php

مهما كان الكود الذي تكتب به موقع الويب الخاص، فسيكون هناك حاجة إلى معرفة بنية الموقع قبل المتابعة، سيحتوي موقع PHP الأساسي الخاص على صفحة رئيسية، بما في ذلك معلومات السيرة الذاتية وبعض الصور، بالنسبة لموقع PHP البسيط ، سيتم إنشاء صفحة PHP واحدة مملوءة بمحتوى من ثلاث صفحات HTML، يمكن بعد ذلك تحرير ملف index.php الذي يتم إنشائه عن طريق تعديل الكلمات والصور من ملفات HTML الأصلية، تابع القراءة لمعرفة كيفية تصميم موقع ويب كامل php  خطوة بخطوة.

  • القيام  بإنشاء موقع PHP على الويب: The Header ، لإنشاء موقع ويب باستخدام PHP ، ستحتاج إلى إنشاء ثلاث صفحات ويب،  هذه تستند إلى البنية الأساسية للرأس ، والنص ، والتذييل، يتضمن العنوان معلومات العنوان، ومع ذلك، يتم أيضًا تضمين معلومات المتصفح ، مثل معيار HTML المستخدم ، إلى جانب مراجع CSS ثم البدء بإنشاء ملف يسمى header.html ثم إضافة معلومات الرأس الضرورية.
  • بناء محتوى موقع php ، بعد تقديم ​​ملف CSS أساسيًا ، سترى أنه تمت الإشارة إليه في الدليل / css / الخاص به وسيتم استدعاء هذا الملف عند تحميل الصفحة في المتصفح وتطبيق الخط والتخطيط المطلوبين ويتم وضع المحتوى في نص صفحة ويب PHP الخاصة.
  • إنشاء صفحة ويب باستخدام php ، يتم إنشاء ملفًا يسمى body.html ويتم إضافة المعلومات التي تريد تضمينها في الصفحة.
  • رمز موقع PHP بسيط للتذييل، قسم التذييل لصفحة الويب هو التالي، يتم إنشاء هذا على هيئة footer.html وأضف بعض المحتوى،  قد تكون هذه معلومات حقوق النشر، أو ربما بعض الروابط المفيدة لأي شخص يزور الصفحة.

كيفية تصميم موقع ويب كامل php بالأكواد

باستخدام ثلاثة ملفات HTML منفصلة في / html / ، يمكن استخدام PHP echo لتجميعها في صفحة واحدة.، يتم القيام بإنشاء ملف PHP جديد يسمى index.php ثم يتم حفظه وتحميله إلى الخادم الخاص ، ثم تصفح إلى index.php. يجب أن تشاهد صفحة الويب المكتملة في متصفحك، ضع في اعتبارك أن ملف PHP الفعلي الذي فتحته في متصفحك يتكون من ثلاثة أسطر فقط.

أخيرًا ، يمكن إضافة القليل من PHP مع السطر الأخير. قم بتضمين إشعار حقوق النشر، مع سنة محدثة دائمًا.

سيظهر هذا في ملف index.php بعد التذييل، ويمكن تغيير طريقة عرض ذلك بالرجوع إلى قائمة خيارات W3Schools، ثم يتم استخدام CSS ، ابحث عن CSS لهذا المشروع في مستودع GitHub ، جنبًا إلى جنب مع رمز موقع PHP البسيط الآخر على الويب.

أحسنت صنعًا - لقد قمت ب تصميم موقع ويب كامل php للتو  الأول الخاص من البداية، والآن أنت تعرف كيفية تصميم موقع ويب كامل php ، ولكن يجب أن تعلم أنه ليس الطريقة الوحيدة لتطوير مواقع الويب، توجد العديد من أطر العمل بالفعل لتجارب الويب الديناميكية القائمة على قواعد البيانات ، وهناك JavaScript والتقنيات ذات الصلة والبرامج مثل Adobe Dreamweaver.

ومع ذلك ، إذا كنت تتطلع إلى البدء في تطوير وتصميم موقع ويب كامل php ،  فمن الذكاء أن تحظى بفهم ومعرفة جيدة بالأساسيات، إذا كنت تفهم اللبنات الأساسية لموقع الويب من HTML و CSS و PHP ، فأنت في طريقك إلى النجاح.

Asmaa Saleh

Testimonial “A professional, nice to work with a bunch of people that will add value in any project they work on.” Passant Fouad, Juhayna “Perfect support, outstanding calibres. We as an organization consider them a great partner.” AttijariWafa Bank “Code95 is comprised of a dynamic, energetic and dedicated team that has helped us in realising our vision for the website we wanted to create. They are very flexible and work round the clock to ensure the process is going smoothly. They are creative and experienced and able to handle big tasks and projects. It was a pleasure to work with them and we look forward to continuing this relationship in future endeavours.” Abdel-Rahman Hussein, Dandin “By the end of a very long timeline project full of energy, stress, quality, dedication, long sleepless nights, day to day support even on weekends & public holidays & a perfect project delivery, I would like first to thank each & everybody who gave the energy & dedication to this project leaving family & personal life to provide such a service. I would like also to inform you that our work especially the website has been recognized from the highest levels in the government & everyone we meet during the event give us the credit over it, so I loved to share this with you guys this would never be done without your great support all over the last months. We as JWT appreciate the relationship with your end & wishing to have more & more business together for the upcoming months. “THANK YOU ALL, Ahmed Helal , JWT
Let’s talk
Chat

Want to have a talk with us? We respond in a few minutes. Try and say Hi!