كيف تختار أفضل شركة برمجة تطبيقات في جدة؟

Asmaa Saleh ·
7 min read

هل تبحث عن شركة برمجة تطبيقات في جدة؟ لحظة أخبرك كيف تختار الأفضل لك.

يعتمد تصميم تطبيق الجوال في صميمه على السرعة والسهولة في الوصول وسلاسة التعامل معه. وكذلك يجب أن يكون اختيارك لشركة برمجة التطبيقات التي ستنفذه لك. احفظ هذه النصائح وسينتهي بك الأمر مع أفضل شركة لبرمجة تطبيق هاتفك القادم. 

 

كيف تختار أفضل شركة برمجة تطبيقات في جدة؟

  • ابحث في جوجل

اليوم صار لكل عميل بحثه الخاص عن المنتج على الإنترنت قبل شراءه وفي السعودية خصوصًا يقوم العملاء بالبحث عن المنتج وكذلك الخدمات والشركة المقدمة له. وهو الأمر الصحيح 100%. 

قم بالبحث عن "شركة برمجة تطبيقات في جدة" وشاهد النتائج. في الغالب ستشاهد شركتك القادمة وسط هذه النتائج.

  • اختر شركة شاملة الخدمات

الأمر ليس في برمجة تطبيق الهاتف فحسب بل ستحتاج إلى تصميم التطبيق، ثم برمجته وبناءه، وكذلك توفير استضافة قوية اللازمة لإطلاقه، ثم اختباره، وعمل متابعة دورية لصيانته أولًا بأول، وربما تحتاج إلى خدمة تحسين محركات البحث SEO لضمان ظهوره وانتشاره في محركات البحث وجلب المزيد من الزيارات له. 

الشركة شاملة خدمات الويب ستوفر وقت وجهد وتجعل من تنفيذ مشروعك عملية موحدة ومنسقة فلن تحتاج حينها إلى التنقل بين الشركات والتعامل مع أشخاص مختلفة للحصول على منتج واحد نهائي. 

  • تصفح قائمة المشاريع التي نفذتها الشركة

عندما تختار شركة برمجة تطبيقات فالخبرة تحكم!

اختر شركة لها خبرة طويلة في برمجة التطبيقات وكذلك مع عملاء كبار، فالشركة التي لها سنوات طويلة في المجال هي دليل على خبرتها وثقتها وثباتها في المجال. ووجود أسماء شركات كبيرة وسط عملاءها هو أقوى دليل على أهلية هذه الشركة لثقتك وتعمل معها وأنت مطمئن. فهذه الشركات الكبيرة وثقت بها فيمكنك أيضًا الوثوق بها.

من موقع الشركة تصفح سابقة الأعمال أو قائمة المشاريع التي نفذتها. وتحقق من أنها قامت بتنفيذ تطبيقات هاتف مثل الذي تريدها من قبل. سيضمن لك هذا خبرتها العملية والتقنية عندما تبدأ معها مشروعك.

  • اختر الشركة التي لها مصداقية عالية وسمعة طيبة

تأتي المصداقية من تعاملك مع الشركة. فإذا كانت الشركة تتبع نظام الشفافية معك وتشاركك بكل تفاصيل المشروع فهي شركة ذات مصداقية عالية. والعكس صحيح. 

وأما السمعة الطيبة فتعرف ذلك من السؤال في محيطك وبين معارفك وفي مواقع تقييم الشركات clutch. ومن موقع الشركة هناك جزء مخصص لشهادات العملاء وتقييماتهم للخدمة وللشركة. تعرف منها كيف تتعامل الشركة مع عملاءها وكيف كانت تجربتهم معها. هل كانوا ملتزمين في مواعيد التسليم، هل يتعاملون بسلاسة مع عملاءهم، هل يتابعون عملاءهم بعد الخدمة.

  • اختر الحماية والأمان أولًا

الأهم من تنفيذ تطبيقك هو الحماية والأمان. تأكد من أن الشركة معتمدة ومرخصة ولها سجل تجاري لضمان أن عملك معها قانوني فلا يتعرض مشروعك معها لأي مخالفات.

  • اختر شركة تهتم بفهم أهدافك

الشركة الجيدة ستسألك عن هدفك من إنشاء تطبيق هاتف. أما أفضل شركة هي التي تجعل من هدفك هدفها وتعمل عليه بكل جهدها وكأن التطبيق لها. شركة تصمم تطبيقات رائعة ولكن غير مخصصة لك ولا تخدم هدفك أنت فما فائدتها؟ لذلك فاختر الشركة التي تصمم لك أنت.

  • تقدم صيانة دورية وتقدم دعم فني

الفريق قبل التطبيق

اهتم باختيار الشركة التي لها فريق تقني الذي سيتولى مشروعك. وكذلك فريق دعم فني على مدار 24 ساعة. عندما تبدأ مشروعك وحتى تنهيه ستعرف ان الشركة التي تقدم دعم فني هي مكسب لا يُفوَّت.

 

قبل أن تبحث عن أفضل شركة برمجة تطبيقات 

  • حدد أهدافك والمميزت التي تريدها في تطبيقك

مرة أخرى حدد هدفك من التطبيق. قد يكون لبيع المنتجات، أو لحجز مواعيد أو تقديم استشارات أو تخليص أوراق أو استخراج مستندات. كل هدف يغير في تطبيقك شيء لذا فتحديد هدفك من التطبيق يقرر شكله وتصميمه. 

وكذلك حدد المميزات التي تريدها في التطبيق فأول ما ستسألك عنه شركة تصميم تطبيقات الجوال هي المميزات التي تريدها في التطبيق. فمثلًا عرض منتجات فستحتاج إلى ميزة تصنيف المنتجات أو تسجيل دخول أو شراء منتج أو دفع إلكتروني أو مشاركة المحتوى. 

  •  أحضر مرجع أو benchmark

ابحث وراء التطبيقات التي تعجبك واعرف الشركة المنفذة لها، قد يرشدك هذا لشركة تصميم تطبيقات الجوال المناسبة لك.

  • اطلب مقابلة أولا 

بعد كل هذا البحث حان وقت التحدث مع شخص. اطلب مقابلة مبدئية مع ممثل خدمة عملاء الشركة وأخبره برغبتك في برمجة تطبيق هاتف وستعرف منه تفاصيل مبدئية عن المشروع. إذا أردت اطلب مقابلة مع المتخصص التقني في المشروع. إذا اقتنعت اطلب مقترح عمل.

  • حدد ميزانيتك واسأل. اسأل عن الخدمات مقابل الميزانية المقترحة

لا تنخدع بالأسعار المتفاوتة بين الشركات. ولكن مع كل سعر مقترح اسأل الشركة ما هي الخدمات والمزايا التي سأحصل عليها مقابل هذا السعر؟ ففي مقابل الميزانية هناك خدمة مقدمة فتأكد أنك تحصل على ميزة مقابل كل ما تدفعه.

  • اسأل عن النتائج 

الشركة التي تعمل وفق استراتيجية معينة يكون لها تصور عن النتائج التي ستصل لها وفقًا لخبراتها في مشاريع مماثلة سابقة. 

  • اطلب سابقة أعمال

إذا لم تكن سابقة الأعمال متوفرة على موقع الشركة الإلكتروني فتواصل معهم واطلبها.

  • اسأل معارفك ممن قاموا بعمل تطبيق قريبًا قد يكونوا راضيين عن الشركة التي تعاملوا معها فيرشحونها لك.

أكثر من 50% من عملاءنا وصلوا إلينا بناءًا على ترشيحات أصدقائهم ومعارفهم. 

وكذلك شركات كثيرة ممتازة قد تكون ليست بشهرة عالية فتحتاج إلى المزيد من البحث والسؤال.

 

كود95 شركة برمجة تطبيقات في جدة

اذا كنت تبحث عن شركة برمجة تطبيقات في جدة فان كود95 لا تقدم فقط تطبيقات جوال حديثة وإبداعية ولكن تطبيقات مفيدة لك تحقق هدفك منها وتقدم تجربة مستخدم رائعة وتصفح مميز للزوار ومتجاوب مع أجهزة الهواتف المختلفة.

 

برمجة تطبيقات جوال مع كود95

تطبيقات الهاتف مع كود95:

  1. تخدم بالظبط الهدف من إنشاء التطبيق.
  2. متجاوبة مع مختلف أجهزة الهاتف.
  3. تقدم أفضل تجربة مستخدم UI/UX.
  4. تسلم في الوقت المحدد.
  5. تأتي مع فريق كامل من الدعم الفني على مدار الساعة.
  6. صيانة دورية.

اذا كنت تريد شركة برمجة تطبيقات في جدة و شركة تصميم مواقع في جدة و ظهرت لك شركتنا في البحث فستحتاج للتحدث معنا. ونحن في انتظارك!

اطلب مقابلة الآن

Asmaa Saleh

Testimonial “A professional, nice to work with a bunch of people that will add value in any project they work on.” Passant Fouad, Juhayna “Perfect support, outstanding calibres. We as an organization consider them a great partner.” AttijariWafa Bank “Code95 is comprised of a dynamic, energetic and dedicated team that has helped us in realising our vision for the website we wanted to create. They are very flexible and work round the clock to ensure the process is going smoothly. They are creative and experienced and able to handle big tasks and projects. It was a pleasure to work with them and we look forward to continuing this relationship in future endeavours.” Abdel-Rahman Hussein, Dandin “By the end of a very long timeline project full of energy, stress, quality, dedication, long sleepless nights, day to day support even on weekends & public holidays & a perfect project delivery, I would like first to thank each & everybody who gave the energy & dedication to this project leaving family & personal life to provide such a service. I would like also to inform you that our work especially the website has been recognized from the highest levels in the government & everyone we meet during the event give us the credit over it, so I loved to share this with you guys this would never be done without your great support all over the last months. We as JWT appreciate the relationship with your end & wishing to have more & more business together for the upcoming months. “THANK YOU ALL, Ahmed Helal , JWT
Let’s talk
Chat

Want to have a talk with us? We respond in a few minutes. Try and say Hi!