أهم 8 من فوائد تحسين محركات البحث

Asmaa Saleh ·
7 min read

هل يجب أن أستثمر في تحسين محركات البحث؟ هل تقدم قيمة حقيقية؟ هل يحدث تحسين محركات البحث فارقًا كبيرًا في نمو الأعمال؟ إذا كنت تريد أن توسع عملك عبر الإنترنت لتحصل على زيارات أكثر لموقعك وتصل إلى أكبر عدد من العملاء فتعرف على أهم 8 من فوائد تحسين محركات البحث SEO. وكذلك شاهد شركات حقيقية اعتمدت السيو SEO في خطتها التسويقية وحققت زيارات عالية.

8 من فوائد تحسين محركات البحث ستحقق لك أهدافك التسويقية

  • الحصول على زيارات عالية الجودة

يمكنك أن تحصل على زيارات لموقعك في العادي لكن الزيارات عالية الجودة هي المفتاح!

كل يوم يبحث العميل على جوجل عن منتج أو خدمة أو حتى معلومة ويزور المواقع التي تظهر في أول نتائج البحث. لن يستمر في الموقع إلا العميل المهتم. يستهدف السيو SEO لموقعك العملاء المهتمين حقًا بما تقدمه على موقعك. هذه هي الزيارات عالية الجودة.

لذلك فمن أهم مميزات تحسين محركات البحث هي أنه شديد الاستهداف ويخدم احتياجات العميل مباشرة.

وهنا يقوم تحسين محركات البحث بزيادة فرص ظهور موقعك في محركات البحث مثل جوجل ويتم الظهور في الكلمات التي تخص نشاطك التجاري بالتحديد لذا يحصل موقعك الإلكتروني على زيارات عالية الجودة من عملاءه المستهدفين بالتحديد دون محاولة إغراء أو إيهام الزائر بما هو ليس حقيقي.

  • يحقق عائد أكبر على الاستثمار (ROI)

يرتبط الظهور على محركات البحث ارتباطًا مباشرًا بزيادة الزيارات وزيادة الإيرادات وبالتالي عائد استثمار مذهل عبر قنوات التسويق الالكتروني المختلفة مقارنة بطرق التسويق التقليدية. للشركات الكبيرة فإن عائد الاستثمار هو من أهم الأولويات إن لم يكن الأكثر أهمية على الإطلاق. وعلى الرغم من أن تحسين محركات البحث تستغرق وقتًا فإن النتائج في النهاية تكون مبهرة وتحقق عائد استثمار كبير.

إذا كان موقعك الإلكتروني يظهر في أسفل الصفحة الثانية أو الثالثة أو الرابعة أو لا يظهر على الإطلاق، فمن المحتمل ألا تتلقى أي زيارات. من ناحية أخرى، تتلقى الصفحة الأولى 33 ٪ من إجمالي حركة البحث. مما يجعل تحقيق عائد الاستثمار من فوائد تحسين محركات البحث (SEO) للشركات.

  • يرفع تحسين محركات البحث من المصداقية والثقة في شركتك

يتوقع المستخدم أن تقدم Google المواقع ذات الصلة الأقرب والأكثر قيمة أولاً. فيثق معظم المستخدمين في المواقع الظاهرة أمامهم على جوجل في النتائج الأولى ولا ينتقل 75٪ منهم إلى الصفحة الثانية.

ظهورك في الصفحة الأولى من نتائج البحث يعزز مصداقيتك ويرفع ثقة العملاء المحتملين بك بأنك الأقرب لما يبحثون عنه.

  • يضمن السيو SEO عرضًا ترويجيًا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع

جهود تحسين محرك البحث لا تتوقف بعد ساعات العمل. بعكس كل طرق التسويق التقليدية فإن من فوائد تحسين محركات البحث أن له عمر أطول. فالمحتوى القائم على استراتيجية السيو لا يختفي بعد نفاد الميزانية على سبيل المثال مثل الإعلانات المدفوعة. بل يظل يظهر ويحقق نتائج على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع مع الاستفادة المطلقة من على الأقل 60 ألف عملية بحث تحدث على Google كل ثانية.

فتجد أن موضوع معين قد نشرته على موقعك منذ سنوات وما زال يجلب أكبر الزيارات للموقع حتى الآن.

مرة أخرى، يعتبر تحسين محركات البحث مهم وذو فائدة عالية لأنها تتيح لشركتك الوصول إلى المستخدمين أثناء بحثهم عنك وليس على لوحة إعلانات تم رصدها في طريقهم للخروج من المدينة.

  • يستهدف الـ SEO كل مراحل التسويق المختلفة

من خلال تحسين محركات البحث يمكنك استهداف كل مراحل التسويق من خلال أنواع المحتوى المختلفة. من أول بناء الوعي بالعلامة التجارية ونشرها وحتى جذب العملاء وزيادة اهتمامهم بالخدمة. فالمحتوى الذي لا يجلب العملاء يرفع الولاء للعلامة التجارية والوعي بها - وهو ما يؤدي إلى أخذ قرار الشراء وإتمامه في النهاية.

  • يصل السيو إلى جمهورك المستهدف بأكمله

ليس فقط للشركات التي تستهدف نوع واحد من الجمهور المستهدف لكن بـ السيو SEO يمكنك استهداف جماهير مختلفة بنفس الخدمة. فعلى سبيل المثال إذا كنت شركة تقدم خدمة تركيب حمامات السباحة لمالكي المنازل والتجار. أنت هنا تقدم خدمتك لجمهورين مختلفين. يسمح تحسين محركات البحث SEO لك بالوصول إلى كل جمهور على حدة من خلال البحث عن الكلمات الرئيسية التي يستخدمها بناء على نيته للبحث فتصل بذلك إلى كلا الجمهورين.

  • يحسن الـ SEO تجربة المستخدم

تعد تجربة المستخدم عنصرًا مهمًا في تحسين محركات البحث وعامل تصنيف مهم في Google. يوضح Search Engine Journal، "لقد تعلمت Google كيفية تفسير تجربة المستخدم الإيجابية أو غير المهمة، وأصبحت تجربة المستخدم الإيجابية عنصرًا محوريًا في نجاح الموقع الالكتروني."

يتوقع مستخدم Google الإجابة على استفساره في غضون لحظات. الزائر الذي ينقر على موقع إلكتروني معين ويواجه تجربة مستخدم سيئة مثل عدم توافق الموقع مع الهاتف المحمول أو يفاجىء بعدد كبير من النوافذ المنبثقة من المحتمل أن يغادر الموقع في غضون ثوان. تخبر معدلات الارتداد المرتفعة Google أن صفحة الويب ليست ذات قيمة للمستخدم ، مما يؤدي غالبًا إلى إنزال تصنيفه في ترتيب نتائج البحث.

  • تحسين محركات البحث يعزز نجاح PPC

الـ PPC - Pay Per Click أو الدفع لكل نقرة هي من إعلانات محركات البحث المدفوعة التي تعمل مع الـ SEO بشكل جيد. يوفر ترتيب المواقع الإلكترونية في أعلى نتائج البحث المدفوعة وبين نتائج الصفحة الأولى الغير مدفوعة للمستهلكين فرصًا مضاعفة لزيارة موقعك الالكتروني وتعزيز مصداقية العلامة التجارية. إضافة إلى ذلك، يمكن استخدام بيانات تحسين محركات البحث (SEO) لوضع إستراتيجية PPC الخاصة بك وتحسينها لتظهر في أول نتيجة بحث.

شركات اعتمدت تحسين محركات البحث من كود95 وحققت نتائج مذهلة!

  • مستشفيات مغربي

مغربي اسم لسلسلة مستشفيات كبيرة في السعودية ومصر بتاريخ كبير في مجال جراحات العيون وتصحيح النظر. أدركت مستشفيات مغربي أن المريض يسأل جوجل عن الأعراض التي يشعر بها قبل أن يخبر بها طبيبه. فقررت مغربي أن تكون في مقدمة نتائج البحث لعميلها من خلال تحسين محركات البحث من كود95 والآن يحصل موقع مستشفيات مغربي على 24,600 زائر يوميًا و657,393 شهريًا! ومستمرة في تحسين محركات البحث لنتائج أعلى.

  • أبدال للموارد البشرية

في مجال الموارد البشرية وربط الشركات بأكفأ الكوادر المهنية حقق موقع أبدال للموارد البشرية نتائج مذهلة أونلاين وصلت إلى نحو 22,140 زيارة يوميًا و591,653 زيارة شهريًا!

  • مركز چيش

كأول مركز طبي من نوعه في السعودية أراد مركز چيش طريقة سهلة يجده بها العميل أونلاين ويظهر أمامه في أي وقت يبحث عنه. فطلب مركز چيش تحسين محركات البحث من كود95 وبخطة سيو متكاملة وصلت زيارات موقع مركز چيش إلى 1,200 زيارة يوميًا و32,000 زيارة شهريًا.

في حين أن تحسين محركات البحث غالبًا ما تحقق تأثيرًا كبيرًا للشركات من السنة الأولى، فإن جهود تحسين محركات البحث ستتضاعف بمرور الوقت وبالتالي زيادة النتائج مع مرور الوقت. في الواقع، يتوافق حجم نتائج تحسين محركات البحث وعائد الاستثمار مع الميزانية والجهد والوقت المخصص لها. لذا فإذا وعدت شركة تحسين محركات البحث بنتائج فورية، فكن حذرًا. لأن أفضل النتائج لدمج تحسين محركات البحث في استراتيجية التسويق الرقمي الخاصة بك تحدث على المدى الطويل.

مهما كان مجال عملك أو حجم شركتك ستبهرك النتائجويمكنك الاستفادة من فوائد تحسين محركات البحث.

استفد من فوائد تحسين محركات البحث لعملك واطلب تقرير سيو SEO كامل لموقعك مجانًا لتحليل أداؤه واكتشاف مشكلاته.

نقدم الآن استشارة تقنية مع متخصصي تحسين محركات البحث وتطوير الأعمال في كود95 مجانًا فقط إلى يوم 5 أغسطس. احجز موعدك الآن!

Asmaa Saleh

Testimonial “A professional, nice to work with a bunch of people that will add value in any project they work on.” Passant Fouad, Juhayna “Perfect support, outstanding calibres. We as an organization consider them a great partner.” AttijariWafa Bank “Code95 is comprised of a dynamic, energetic and dedicated team that has helped us in realising our vision for the website we wanted to create. They are very flexible and work round the clock to ensure the process is going smoothly. They are creative and experienced and able to handle big tasks and projects. It was a pleasure to work with them and we look forward to continuing this relationship in future endeavours.” Abdel-Rahman Hussein, Dandin “By the end of a very long timeline project full of energy, stress, quality, dedication, long sleepless nights, day to day support even on weekends & public holidays & a perfect project delivery, I would like first to thank each & everybody who gave the energy & dedication to this project leaving family & personal life to provide such a service. I would like also to inform you that our work especially the website has been recognized from the highest levels in the government & everyone we meet during the event give us the credit over it, so I loved to share this with you guys this would never be done without your great support all over the last months. We as JWT appreciate the relationship with your end & wishing to have more & more business together for the upcoming months. “THANK YOU ALL, Ahmed Helal , JWT
Let’s talk
Chat

Want to have a talk with us? We respond in a few minutes. Try and say Hi!