كيفية تصميم متجر الكتروني جاهز وكيف تختار الأفضل

Asmaa Saleh ·
7 min read

صحيح أن بناء متجر إلكتروني يفتح لك سوق كبير لمنتجاتك ويصلك بعملاء أكثر في أي مكان. لكن بناءه من الصفر قد يأخذ وقتًا طويلًا خاصة إذا كنت تملك عدد كبير من المنتجات وتريد إضافة مميزات كثيرة للمتجر. في هذه الحالة فالأفضل لك هو تصميم متجر الكتروني جاهز. تصميم متجر الكتروني جاهز سيوفر عليك وقتك ويعطيك مزايا المتجر الالكتروني بتكلفة أقل بكثير. 

تعرف على المتجر الالكتروني الجاهز وكيف تستفيد منه واقتراحات لأفضل متجر الكتروني جاهز.

 

 ماذا يعني المتجر الالكتروني الجاهز؟

تمامًا مثل أي متجر إلكتروني، المتجر الالكتروني الجاهز هو موقع إلكتروني مخصص لعرض وبيع المنتجات عبر الإنترنت ولكن بتصميم جاهز معد مسبقًا في شكل قوالب تختار منها ما يتناسب مع طبيعة متجرك.

رغم أنه تصميم متجر الكتروني جاهز إلا أنه يمكنك تخصيصه كما تفضل حسب هوية عملك وألوانه المميزة وصوره المختلفة. فيصبح في النهاية متجر الكتروني جاهز بتصميم يعبر عنك وعن عملك ومناسب للعملاء المستهدفين ويحقق لك هدفك من المتجر.

ويحتوي المتجر الالكتروني المنتجات بحيث تشمل وصف كامل ودقيق لكل المنتجات بهدف جذب المزيد من العملاء ومساعدتهم في أخذ قرار شراء المنتج.

ما هي انواع المواقع الالكترونية؟

 

مزايا اختيار المتجر الالكتروني الجاهز

لماذا تختار تصميم متجر الكتروني جاهز بينما يمكنك بناء متجر الكتروني من الصفر ويكون مخصص بالكامل لك؟

  • المتجر الالكتروني الجاهز أسرع في التنفيذ.

بما أنه اختيار من قوالب جاهزة فلا يحتاج إلى الكثير من الوقت لتنفيذه. 

في روكت -Rocket من كود95 يمكنك الحصول على متجر إلكتروني جاهز على العمل في خلال 7 أيام فقط. 

  • المتجر الإلكتروني الجاهز أوفر في التكلفة. 

نظرًا لأنه تصميم جاهز فلا يحتاج إلى الكثير من البرمجة وبالتالي تكلفة أقل إذا كانت ميزانيتك محدودة في الوقت الحالي.

  • إمكانية التعديل والتخصيص.

يمكنك التعديل في المتجر الالكتروني الجاهز وتخصيصه كما تحب ليناسب عملك.

 

كيفية تصميم متجر الكتروني جاهز

تصميم متجر الكتروني جاهز يتم من خلال الخطوات التالية:

  • اختيار اسم متجرك الالكتروني.

يعتمد نجاح المتجر الالكتروني على اختيار اسمه الذي يتماشى مع نوع المنتجات أو الخدمات المقدمة من خلاله.

  • حدد المنتجات التي ستعرضها وقم بإضافتها للمتجر.

قم بتحديد المنتجات التي ستعرضها على المتجر وقم بتصنيفها إلى مجموعات categories بحيث يسهل عرضها للعميل على المتجر. اختر صور لكل المنتجات واهتم أن تكون دقة الصور عالية. وكذلك اهتم باختيار إسم جذاب للمنتج ووصف تفصيلي له. يؤثر هذا على انطباع العميل عن المنتج ويؤثر في رغبته لشراءه.

  • اختار القالب المفضل ثم قم بتخصيصه.

اختر القالب المفضل الذي تراه مناسبًا لعملك وملائم لطبيعة منتجاتك والذي تحب أن ترى متجرك الإلكتروني فيه. ثم اطلب تخصيصه من حيث الصور والألوان والرسائل التسويقية والمحتوى.

  • اختر طرق الدفع على متجرك.

متجر إلكتروني يعني بيع وشراء عبر الإنترنت وبالتالي دفع إلكتروني. قم بتحديد طرق الدفع على متجرك الإلكتروني وقم بربطها ببوابات الدفع الإلكتروني ليتمكن عميلك من إتمام عملية الشراء أونلاين بسرعة وسهولة. 

  • اختر طرق الشحن وتوصيل المنتجات.

لا يكتمل متجر إلكتروني بدون شحن وتوصيل. قم باختيار طرق شحن وتوصيل المنتجات إلى العملاء عن طريق التواصل مع شركة شحن وتوصيل وترتيب الأمر معهم. وتأكد من ظهور طرق الشحن هذه بوضوح على المتجر.

 

تصميم متجر الكتروني جاهز من روكت - Rocket

يقدم روكت - Rocket حلول تجارة إلكترونية سريعة وموفرة للشركات الصغيرة والمتوسطة وأصحاب الأعمال من خلال المتاجر الإلكترونية التي يقدمها.
المتجر الإلكتروني من روكت:

  • سهل الاستخدام وعالي التخصيص. 

يمكنك تخصيصه ليتناسب مع عملك على أكثر من مستوى; من المحتوى إلى الصور إلى الألوان المستخدمة إلى المميزات والخصائص التي تريدها في المتجر وغيرها الكثير.

  • يشمل عدد غير محدود من المنتجات. 

بعكس الشائع في المتاجر الإلكترونية الأخرى من وجود عدد محدد للمنتجات التي يمكنك عرضها، في المتجر الإلكتروني من روكت مهما كان عدد منتجاتك يمكنك إضافتها على المتجر بدون أي قيود.

  • مربوط بنظام إدارة علاقات العملاء. 

فيمكنك معرفة عدد زوار المتجر وتتبع سلوكهم داخل الموقع وتكوين قاعدة بيانات بالعملاء الذين قاموا بزيارة الموقع وقاموا بتصفح منتج ما. يساعدك هذا على فهم سلوك عميلك وبالتالي تقديم عروض أفضل لهم وتشجيعهم على الشراء زكذلك التواصل معهم فيما بعد.

  • صديق لمحركات البحث. 

من خلال خدمة تحسين محركات البحث SEO على المتجر سيظهر متجرك الإلكتروني للعميل بمجرد بحثه عن منتج مشابه لمنتجاتك. مما يجذب المزيد من الزيارات للمتجر وبالتالي احتمالية نسب شراء أعلى.

  • استضافة قوية. 

مع انتشار متجرك الإلكتروني وزيادة عدد زواره مع الوقت يتعرض المتجر للوقوع وهذا يعطل عملك ويعرضك لخسارة عدد كبير من العملاء. المتجر الإلكتروني من روكت مدعوم بخدمة استضافة قوية تضمن لك استمرار عمله مهما بلغ عدد زواره.

كيف تختار أفضل استضافة لموقعك الإلكتروني

ما هي استضافة المواقع الالكترونية؟ وما هي أنواعها؟

  • سريع.

بوضع وقتك المحدود ورغبتك في إطلاق متجرك بأسرع وقت، يأخذ تصميم متجر الكتروني جاهز من روكت متوسط أسبوع واحد فقط.

 

نصائح لاختيار افضل شركة تصميم متجر الكتروني جاهز

:رغم السرعة والتكلفة المناسبة التي يتميز بها المتجر الالكتروني الجاهز إلا أنه عند اختيارك لمتجر الكتروني فهناك الأهم

  • الخبرة: مهما ظهر الأمر ممكنًا فلا غنى عن الخبرة. ما يميز شركة عن الأخرى هو خبراتها ومهاراتها. 
  • الدعم الفني: دعم المتجر الإلكتروني من تصميمه وحتى بعد إطلاقه ضروري لضمان سرعة اكتشاف وإصلاح أي خطأ قد يتسبب في تعطيله. الشركة الجيدة هي التي توفر دعم فني لمتجرك في أي وقت.
  • الأمان: الاستضافة القوية مهمة ولكن أمان متجرك الإلكتروني أهم. اختر الشركة التي توفر لبياناتك الحماية الكاملة على الإنترنت إلى جانب الاستضافة القوية لتجنب وقوع المتجر تحت أي ظرف.

ما هو تطوير المواقع الالكترونية وكيف تختار الشركة الأفضل لها

 

سهل تصميم متجر الكتروني جاهز لكن الصعب هو الحصول على متجر إلكتروني بكل المميزات التي تريدها وبسرعة وبالميزانية التي تختارها.

في كود95 هذا ممكن. إضافة إلى فريق كبير من الدعم الفني معك في كل خطوة لضمان نجاح متجرك الإلكتروني. تواصل معنا الآن وسنكون معك في الحال.

Asmaa Saleh

Testimonial “A professional, nice to work with a bunch of people that will add value in any project they work on.” Passant Fouad, Juhayna “Perfect support, outstanding calibres. We as an organization consider them a great partner.” AttijariWafa Bank “Code95 is comprised of a dynamic, energetic and dedicated team that has helped us in realising our vision for the website we wanted to create. They are very flexible and work round the clock to ensure the process is going smoothly. They are creative and experienced and able to handle big tasks and projects. It was a pleasure to work with them and we look forward to continuing this relationship in future endeavours.” Abdel-Rahman Hussein, Dandin “By the end of a very long timeline project full of energy, stress, quality, dedication, long sleepless nights, day to day support even on weekends & public holidays & a perfect project delivery, I would like first to thank each & everybody who gave the energy & dedication to this project leaving family & personal life to provide such a service. I would like also to inform you that our work especially the website has been recognized from the highest levels in the government & everyone we meet during the event give us the credit over it, so I loved to share this with you guys this would never be done without your great support all over the last months. We as JWT appreciate the relationship with your end & wishing to have more & more business together for the upcoming months. “THANK YOU ALL, Ahmed Helal , JWT
Let’s talk
Chat

Want to have a talk with us? We respond in a few minutes. Try and say Hi!