تحسين محركات البحث

Abdallah Fathy Fathy ·
4 min read

تعتبر عملية تحسين محركات البحث من أكثر العمليات أهمية لمواقع الويب والمتاجر الإلكترونية ومدونات بلوجر وغيرها للوصول إلى صفحة نتائج البحث الأولى بسهولة ويسر وعرض المعلومات في النتائج المتقدمة، ويوجد طريقتين يتم استخدامهما بهدف تحسين محركات البحث الطريقة الأولى وهي الطريقة المدفوعة والطريقة الثانية وهي الطريقة المجانية التي تعطي نفس نتيجة الطريقة المدفوعة إذا تم استخدامها بشكل صحيح ومدروس وهذا ما سنوضحه خلال هذا المقال.

أهمية تحسين محركات البحث

يعتبر الهدف من تحسين محركات البحث زياده تصنيف وقوة الموقع الالكتروني لدى جوجل والاهتمام بالمحتوى المقدم وتنفيذ بعض التقنيات والاستراتيجيات التي تحسن موقعك وتجعله يظهر في نتائج البحث الأولى وفي مقدمة كل المواقع الأخرى وهذا بالطبع يؤدي إلى زيادة عدد الزيارات وتحقيق أعلى نسبة وصول واستهداف وكما ذكرنا من قبل هناك نوعين أو طريقتين لتحسين وتهيئة المواقع الالكترونية لكي تتناسب وتتلائم مع محركات البحث وتصبح صديقة للمحرك وهما الطريقة المدفوعة والمجانية.

تحسين محركات البحث SEO مجانا

هناك بعض الممارسات والتقنيات التي يمكن استخدامها بهدف تحسين الموقع وإزالة المشكلات التي يحتوي عليها وتهيئته للظهور في محركات البحث ومن خطوات تحسين محركات البحث SEO -سيو المجانية ما يلي:

الاهتمام بالسيو الداخلي

ويشمل السيو الداخلي للموقع عدة مهام منها ما يلي:

  • جودة المحتوى: تحسين المحتوى مهم جدًا بحيث يكون ذو جودة وإفادة للقارئ أو الزائر وتكون القابلية للقراءة جيدة حيث الاهتمام بطول الجمل والعبارات وتحسين الفقرات وإضافة الصور الخاصة بالمحتوى المقدم حيث تكون الصور ذو جودة عالية ودقة كبيرة.
  • وصف الميتا: وضع وصف الميتا أو meta tags وهو عبارة عن وصف  قصير بمثابة ملخص عن المحتوى المقدم إذا كان مقال او وصف للمنتج إذا كان الموقع عبارة عن متجر الكتروني يعرض منتجات والسلع.
  • اختيار الكلمات المفتاحية: لابد من اختيار الـ Keywords التي يبحث عنها الزوار ويتم معرفه ذلك عن طريق بعض الادوات وعند اختيار الكلمة المفتاحية يجب توسيعها في المقال بشكل جيد بحيث توجد في العنوان الرئيسي وفي مقدمة الفقرة الأولى والعنوان الفرعي الثاني ووصف الميتا بالإضافة إلى تسمية الصور التي يتم إضافتها للمقال باسم الكلمة المفتاحية قبل رفعها إلى الموقع.
  • وضع العناوين الرئيسية والفرعية: من تقنيات تحسين السيو الداخلي في الموقع تنظيم العناوين الرئيسية والفرعية والثانوية وهي تبدأ نت عنوان h2 إلى h6.
  • وضع الروابط الداخلية: تعتبر اللينكات الداخلية والروابط Internal Links من التقنيات التي يجب استخدامها في تحسين محركات البحث وتحسين SEO الداخلي للموقع.
  • الاهتمام بالسيو الخارجي
  • ويشمل السيو الخارجي off-page SEO للموقع بعض النقاط التي يجب الانتباه إليها ومنها:
  • بناء الباك لينك
  • إنشاء الروابط الخلفية تعمل على تحسين الموقع وزيادة تصنيفه وتصدره في النتائج الاولى للبحث في مختلف المحركات.
  • إنشاء الـ Bookmarking
  • وتشمل هذه النقطة التسويق للموقع والترويج له عبر مواقع السوشيال ميديا وصفحات تويتر وفيسبوك وانستقرام لزيادة تحسين السيو الخارجي ومضاعفة فرص الوصول للزوار ورؤية الموقع على مختلف المنصات الأخرى.
  • الاهتمام بالسيو التقني

من استراتيجيات تحسين محركات البحث العناية بالسيو التقني ويقصد به الهيكل الفني للموقع من استضافة وقالب وأدوات إضافية لـ تحسين الموقع وجعل ظهوره سلس وخفيف.

تحسين محركات البحث SEO بالطريقة المدفوعة

تحدثنا في السطور السابقة عن تحسين محركات البحث SEO مجانا والآن نتطرق إلى معرفة الطريقة المدفوعة وهي تشمل الإعلانات الممولة والمدفوعة التي يتم الترويج من خلالها للموقع عبر إعلانات Google ads.

علاقة تحسين محركات البحث وزيادة المبيعات والأرباح

تحسين محركات البحث يؤدي كنتيجة رئيسية إلى ظهور الموقع في نتائج البحث الاولى وهذا يعني زيادة فرص ودخول الزوار والقراء إلى الموقع وزيادة المبيعات وتحقيق الأرباح سواء كان موقع مصمم بغرض كتابة المقالات والربح منها عن طريق الاشتراك في جوجل ادسنس أو متجر الكتروني لعرض السلع والمنتجات ويلعب تحسين محركات البحث SEO دور أساسي في ذلك.

أفضل شركة تحسين محركات البحث

الشركات المتخصصة في تحسين محركات البحث كثيرة نظرًا لأهمية هذا الأمر ولكن من بين افضل الشركات تبرز شركة كود 95 أفضل خبير في عالم البرمجيات وتحسين محركات البحث SEO وحل المشكلات التقنية التي تتعلق بموقعك أو متجرك الإلكتروني وإضافة الأدوات التي تساعد في تحسين ظهور موقعك في صفحات نتائج البحث الأولى كما تقدم لك دعما فنيا وصيانة للموقع متواصلة وعلى مدار 24 ساعة عن طريق طاقم فني وهندسي متمكن في مجاله، لمعرفة المزيد عن الشركة اضغط (هنا).

Get Topaz Video AI 4.0.7 Crack Download For PC from Pre-Activated free. Pre Activated is your ultimate destination for free software downloads and more. Explore who we are and what drives us to provide you with the best in free software.

Download Adobe Photoshop CC 2024 (25.0) with Crack from Kickass Cracks for free. Kickasscracks thoughtfully curates a collection of free software for various operating systems. We provide a vast selection of software, including applications, utilities, and tools for personal and professional use.

Abdallah Fathy Fathy

Testimonial “A professional, nice to work with a bunch of people that will add value in any project they work on.” Passant Fouad, Juhayna “Perfect support, outstanding calibres. We as an organization consider them a great partner.” AttijariWafa Bank “Code95 is comprised of a dynamic, energetic and dedicated team that has helped us in realising our vision for the website we wanted to create. They are very flexible and work round the clock to ensure the process is going smoothly. They are creative and experienced and able to handle big tasks and projects. It was a pleasure to work with them and we look forward to continuing this relationship in future endeavours.” Abdel-Rahman Hussein, Dandin “By the end of a very long timeline project full of energy, stress, quality, dedication, long sleepless nights, day to day support even on weekends & public holidays & a perfect project delivery, I would like first to thank each & everybody who gave the energy & dedication to this project leaving family & personal life to provide such a service. I would like also to inform you that our work especially the website has been recognized from the highest levels in the government & everyone we meet during the event give us the credit over it, so I loved to share this with you guys this would never be done without your great support all over the last months. We as JWT appreciate the relationship with your end & wishing to have more & more business together for the upcoming months. “THANK YOU ALL, Ahmed Helal , JWT
Let’s talk
Chat

Want to have a talk with us? We respond in a few minutes. Try and say Hi!