كيف تختار افضل شركات التسويق الالكتروني في مصر

Asmaa Saleh ·
7 min read

إذا كنت صاحب موقع أو متجر إلكتروني في مصر، فلا بد أنك بحاجة إلى تسويق إلكتروني للترويج لمنتتجاتك أو خدماتك بشكل مستمر ودائم لتحقيق الأهداف التسويقية والبيعية لشركتك. افضل شركات التسويق الالكتروني في مصر هي التي تتفهم هذه الأهداف وتعمل لتحقيقها وتقدم لك وعدًا محددًا بنتائج واضحة ستحصل عليها عند تعاملك معها.

ما هو التسويق الإلكتروني ومميزاته وما هي أنواع شركات التسويق الإلكتروني وكيف تختار افضل شركات التسويق الالكتروني في مصر؟

ما هو التسويق الالكتروني بشكل عام؟

بشكل عام التسويق الإلكتروني هو عملية ترويج السلع والمنتجات أو الخدمات عبر الإنترنت. بهذه البساطة.

فإن التسويق الإلكتروني هو استراتيجية متعددة الأوجه تهدف إلى استهداف العملاء المحتملين والتواصل معهم وبناء علاقات معهم عبر مجموعة واسعة من القنوات عبر الإنترنت، مما يجعلهم في النهاية يقومون بالشراء والمزيد من عمليات الشراء في المستقبل.

مميزات التسويق الإلكتروني في مصر

يمكن أن تكون افضل شركات التسويق الالكتروني في مصر شريكًا مهمًا لعملك، على الرغم من أنك قد لا تدرك تمامًا كل ما يمكنها فعله من أجلك، ولكن بصفتك مدير مبيعات أو تسويق، فأنت بحاجة إلى شركة تسويق تساعد في جذب العملاء إلى موقعك أو متجرك الالكتروني.

  • التسويق الإلكتروني أوفر من طرق التسويق التقليدية.

مقارنة بطرق التسويق التقليدية مثل الإعلانات التليفزيونية ولوحات الإعلانات في الشوارع، فإن التسويق الإلكتروني سيكون أوفر كثيرًا.

  • يفتح لك التسويق الإلكتروني مجالًا هائلًا من العملاء لم تكن لتحصل عليهم من طريق التسويق التقليدية إطلاقًا. فمثلًا وأنت في مصر سيصل موقعك الإلكتروني إلى عملاء في مكانهم أيًا كان موقعهم في العالم.
  • يساعد التسويق الالكتروني في كسب ثقة عميلك في منتجك وبناء قناة اتصال بينك وبينه. فأنت تساعده في قرار الشراء بتقديم المعلومات التي يحتاجها وكذلك تساعده في الوصول إليك والتواصل معك بشأن أي استفسار أو اقتراح أو آراء.
  • التسويق الإلكتروني له عمرًا أطول.

مرة أخرى، الإعلانات التقليدية التي كنا نتحدث عنها منذ قليل تكون مربوطة بمدة معينة ويتم إزالتها. أما التسويق الإلكتروني القوي يسمح باستمرار تدفق الزيارات لموقعك أو متجرك الإلكتروني لسنوات. اسأل أصحاب المواقع الذين ينشرون مقالات على مدوناتهم وسيخبرونك أن المقالة الواحدة يمكنها أن تظهر في نتائج البحث لثلاث سنوات من تاريخ نشرها.

أنواع التسويق الالكتروني في مصر

  • تحسين محركات البحث SEO:  سواء المدفوع أو غير المدفوع يعتبر تحسين محركات البحث من أقوى أنواع التسويق الإلكتروني في مصر يقوم العملاء في مصر اليوم بخطة بحث دقيقة عن المنتج أو الخدمة على الإنترنت. وكذلك يبحثون عن الشركة المقدمة لهذه الخدمة أو المنتج ثم يقرروا الشراء. هنا بالظبط فرصتك لإظهار موقعك لعميلك لتزيد من نسبة قرار الشراء. هذا بالظبط ما يفعله التسويق عبر محركات البحث SEM والتي يأتي تحتها تحسين محركات البحث SEO. حيث يجذب السيو SEO أكبر عدد من الزائرين إلى موقعك عن طريق وضعك في مقدمة نتائج البحث للعميل.

تعرف على المزيد

 What are the types of e marketing?

تستخدم افضل شركات التسويق الالكتروني في مصر مجموعة متنوعة من التكتيكات والاستراتيجيات والأدوات عبر الإنترنت المختلفة لمساعدة الأعمال التجارية على تحقيق أهدافها التسويقية والمبيعات.

أنواع وخدمات شركات التسويق الالكتروني

قد يكون اختيار افضل شركات التسويق الالكتروني في مصر أمرًا صعبًا إذا لم تكن على دراية جيدة في هذا الأمر،  تتخصص بعض الشركات في تقديم  خدمة واحدة، بينما يقدم البعض الآخر مجموعة واسعة من الخدمات. تذكر أن أفضل خيار لعملك سيعتمد على ميزانيتك وأهدافك التسويقية والنتائج التي ستحصل عليها.

فيما يلي سبعة من أكثر أنواع شركات التسويق الالكتروني شيوعًا في مصر:

  • شركة تسويق رقمية كاملة الخدمات

تميل افضل شركات التسويق الالكتروني في مصر  كاملة الخدمات إلى أن تكون أكبر من معظم أنواع الوكالات الأخرى وتقدم مجموعة متنوعة من خدمات التسويق الالكتروني، غالبًا ما تشترك الشركات مع وكالات التسويق الاكتروني كاملة الخدمات لأنها تتمتع بالخبرة في القيام بمشاريع محددة تحتاج الشركات إلى القيام بها مثل حملات الترويج الرائدة أو إعادة تصميم موقع الويب.

  • شركات تحسين محركات البحث SEO

تساعد شركات التسويق الالكتروني المتخصصة في تحسين محركات البحث (SEO) على المواقع الالكترونية الخاصة بعملائها ومحتوى هذه المواقع للحصول على مرتبة عالية في نتائج البحث. مسئولون تحسين محركات البحث في هذه الشركة يقومون بما يلي:

    • البحث عن الكلمات المفتاحية التي تتنافس الشركات من نفس مجالك للظهور بها في نتائج محركات البحث.
    • فحص وتحليل الموقع وعمل تقرير سيو SEO كامل عنه.
    • رفع مصداقية موقعك الإلكتروني ومثوقيته من خلال بناء الروابط الخلفية مع مواقع ارجية ذات موثوقية عالية جدًا.
    • التحقق من محتوى الموقع والمدونة.
    • متابعة أداء الموقع لاكتشاف إي أعطال والعمل سريعًا على إصلاحها لضمان الوصول للنتائج الموعودة.

أفضل شركة تحسين محركات البحث SEO تستخدم مجموعة متنوعة من أدوات تحليل البيانات وأدوات تطوير مواقع الويب مثل Google Analytics و Google Search Console و SEMRush و SEO Moz.

  • شركات الإعلانات الرقمية (PPC)

البحث المدفوع، والذي يُطلق عليه أيضًا الإعلانات المدفوعة، هو الطريقة الأخرى لتدفق زيارات أكثر إلى موقعك الإلكتروني.على عكس زيارات الموقع المجانية، تتضمن الزيارات المدفوعة دفع الأموال لتقديم عروض أسعار للكلمات الرئيسية ووضع الإعلان على نتائج البحث. يمكن أن تظهر الإعلانات الرقمية على المواقع الإلكترونية وصفحات نتائج البحث (SERPs) وقنوات التواصل الاجتماعي، تعرف هذه الشركات كيفية إنتاج إعلانات جذابة ومليئة بالكلمات الرئيسية.

  • شركات تصميم وتطوير المواقع الإلكترونية

تتكون شركات تصميم وتطوير المواقع الإلكترونية من مصممين مبدعين يقومون بإنشاء مواقع إلكترونية أو صفحات ويب مخصصة ومحسنة للشركات.وفيها يتعامل مصممو الويب مع شكل الصفحات ووظائفها، سواء كان ذلك لموقع ويب جديدًا أو إعادة تصميم موقع إلكتروني. وتشمل الخدمات المشتركة التي تقدمها شركات تطوير مواقع إلكترونية تجربة المستخدم وتصميم واجهة المستخدم (UX / UI)، وإنشاء الصور وتخزينها، وتطوير مواقع الويب.

  • شركات التواصل الاجتماعي

تلجأ الشركات وأصحاب الأعمال إلى شركات وسائل التواصل الاجتماعي عندما تحتاج إلى تأسيس تواجد إلكتروني لها على وسائل التواصل الاجتماعي والحفاظ عليه. كما تقدم شركات التواصل الاجتماعي أدوات فعالة لإدارة وإنتاج المحتوىعلى المنصات مثل Facebook و Instagram وكذلك إعداد إعلانات مدفوعة وغير مدفوعة. وأيضًا تتيح للعملاء بالتفاعل معك بسهولة في أي وقت.

كيف تختار افضل شركات التسويق الالكتروني في مصر؟

افضل شركات التسويق الالكتروني هي التي تعرف أحدث الاتجاهات وأفضل الممارسات وتستخدم أفضل الأدوات والاستراتيجيات اللازمة لنجاح خططها التسويقية وكذلك التي لها خبرة طويلة في المجال. ولذلك:

  • اختار شركة قد سبق لها التسويق الالكتروني لشركات في نفس مجالك. وتعرف ذلك من سابقة أعمال الشركة. عند تواصلك مع الشركة اطلب سابقة الأعمال وتفقد بنفسك.
  • اختر الشركة التي تهتم بأهدافك التسويقية ومتطلبات عملك وتجعلها هدفها.
  • اختر الشركة التي تناسب ميزانيتك. ومع ذلك كن مرنًا عند سماع عروض الأسعار المختلفة من الشركات المختلفة واسأل أولًا عن الذي ستحصل عليه مقابل هذه الأسعار.
  • تعرف على خطة العمل التسويقية التي ستعتمدها هذه الشركة لتحقيق هدفك واسألها أيضًا عن النتائج التي ستصل إليها معها تجنبًا لضياع الوقت والمال. افضل شركة تسويق الكتروني  في مصر تقدم هذه المعلومات بصدر رحب.

كود95 شركة تطوير مواقع إلكترونية وتطبيقات موبايل وتحسين محركات بحث في مصر والسعودية.

أنت الآن مع كود95 شركة تطوير المواقع الإلكترونية وتطبيقات الموبايل وتحسين محركات البحث في مصر والسعودية. انتهز الفرصة وتحدث مع متخصص! نقدم الآن استشارات تقنية مع متخصصي التحول الرقمي والتكنولوجيا وتطوير الأعمال في كود95 مجانًا فقط حتى يوم 5 أغسطس 2022. احجز موعدك الآن!

Asmaa Saleh

Testimonial “A professional, nice to work with a bunch of people that will add value in any project they work on.” Passant Fouad, Juhayna “Perfect support, outstanding calibres. We as an organization consider them a great partner.” AttijariWafa Bank “Code95 is comprised of a dynamic, energetic and dedicated team that has helped us in realising our vision for the website we wanted to create. They are very flexible and work round the clock to ensure the process is going smoothly. They are creative and experienced and able to handle big tasks and projects. It was a pleasure to work with them and we look forward to continuing this relationship in future endeavours.” Abdel-Rahman Hussein, Dandin “By the end of a very long timeline project full of energy, stress, quality, dedication, long sleepless nights, day to day support even on weekends & public holidays & a perfect project delivery, I would like first to thank each & everybody who gave the energy & dedication to this project leaving family & personal life to provide such a service. I would like also to inform you that our work especially the website has been recognized from the highest levels in the government & everyone we meet during the event give us the credit over it, so I loved to share this with you guys this would never be done without your great support all over the last months. We as JWT appreciate the relationship with your end & wishing to have more & more business together for the upcoming months. “THANK YOU ALL, Ahmed Helal , JWT
Let’s talk
Chat

Want to have a talk with us? We respond in a few minutes. Try and say Hi!