ما هو ال SEO؟

Asmaa Saleh ·
4 min read

46% من زيارات المواقع الإلكترونية تأتي من البحث على جوجل. سواء خدمة أو منتج أو شركة. كيف تجعل موقعك يظهر على الصفحة الأولى لجوجل في وسط هذا الكم من المنافسة؟ قطعًا الحل واحد وهو ال SEO!

ما هو ال SEO وكيف يمكن لزيارات الموقع ومشاهداته أن تقفز لأعلى المعدلات عن طريق ال SEO، وهل حقًا ال SEO يجعل موقعك في مقدمة نتائج البحث؟

تابع لمعرفة إجابة ما هو السيو.

ما هو ال SEO؟

ال SEO هو تهيئة موقعك وفق ما تفضله جوجل ومحركات البحث ليسهل ظهوره للمستخدمين في نتائج البحث الأولى، فيزيد من عدد زوار الموقع وعدد مشاهدات صفحاته ومحتواه ونسب مبيعاته وبالتالي تحقيق هدفك من الموقع بشكل أسرع.

ال SEO هو من أشهر طرق التسويق الإلكتروني الذي يعتمد على تحقيق نتائج مبهرة للموقع من خلال زيارات حقيقية ومشاهدات طبيعية من المستخدمين.

بعكس أنواع التسويق الإلكتروني الأخرى يتميز ال SEO بأنه يضع موقعك أمام المستخدم الذي يبحث عنه وليس يفرضه عليه. فمثلًا إذا كنت تبيع أدوات رياضية فإن ما سيفعله ال SEO هو أنه يبحث عن عملاءك المثاليين ويحلل الكلمات التي يستخدموها للبحث عن مواقع بيع أدوات رياضية ويستهدفهم بنفس هذه الكلمات حتى يظهر موقعك أمامهم بشكل طبيعي فيزوروا الموقع ويتصفحوا المنتجات ويقوموا بالشراء من خلاله فتكون حققت مبيعاتك من خلال ال SEO.

رائع، أليس كذلك؟

ما هي الخطوة الاولى لتحسين محركات البحث؟

من المثال السابق يمكنك الآن القول أن الخطوة الأولى لتحسين محركات البحث هي البحث عن "الكلمات المفتاحية".

و"الكلمات المفتاحية" هنا هي الكلمات التي يستخدمها العملاء عند قيامهم بالبحث عن منتجات معينة أو خدمات على جوجل.

للمزيد عن الخطوة الأولى في عملية تحسين محركات البحث لموقعك.

ما هي مميزات ال SEO؟

  1. ال SEO يستهدف العملاء اذين يبحثون بالفعل عن منتجًا أو خدمة مثل التي تقدمها أنت في موقعك. وبالتالي عندما يروا موقعك في نتائج البحث يكونوا أقرب للتحول إلى عملاء والشراء من موقعك. وبالتالي يظهر لهم الموقع بشكل طبيعي في نتائج البحث.
  2. ال SEO له تكلفة أقل نسبيًا من طرق التسويق التقليدية الأخرى مثل الإعلان على التليفزيون أو على لوحات الإعلانات في الطريق.
  3. يظهر ال SEO موقعك كما لو أنه الأقوى والأفضل بين جميع المواقع فغالبية المستخدمين لا يتعدوا الخمس نتائج الأولى من الصفحة الأولى لنتائج بحث جوجل.
  4. طريقة تسويق طويلة المدى/ يعطي الSEO نتائج طويلة الأثر؛ بمعنى أن صفحة واحدة في مدونتك أو صفحة ويب من موقعك وفقًا للSEO يمكنها أن تحافظ على صدارة نتائج البحث لسنوات كثيرة

أكمل إلى أهم 8 من مميزات تحسين محركات البحث.

ما هو دور متخصص ال SEO لتحسين محركات البحث لموقعك؟

يقوم متخصص ال SEO باستلام موقعك وعمل فحص سيو شامل من جميع جوانبه لعمل تقرير شامل ودقيق عن وضعه الحالي واكتشاف ترتيبه بين المنافسين على صفحات نتائج البحث وكذلك تحليل أداء الموقع وتقييمه.

بهذا التقرير يكون اكتشف متخصص ال SEO نقاط ضعف الموقع ونقاط قوته والآن سيتمكن من وضع خطته لتقوية نقاط الضعف وتعزيز نقاط القوة ووضع استراتيجية خاصة بموقعك للوصول به لأعلى عدد من الزيارات وتهيئته للظهور في مقدمة نتائج البحث.

هل حقًا يجعل ال SEO موقعك في مقدمة نتائج البحث؟

الهدف الأساسي لل SEO هو جعل موقعك في مقدمة الصفحة الأولى لنتائج البحث. من خلال أعمالنا السابقة في ال SEO وتحسين محركات البحث استطعنا أن نصل بمواقع العملاء إلى أكثر من 600 ألف زائر.

  • موقع مستشفيات مغربي

بخطة سيو مدروسة من متخصصين السيو في كود95 وصل عدد زوار موقع مستشفيات مغربي إلى 657.393 زائرًا شهريًا بمعدل 24,600 زائرًا يوميًا.

  • موقع أبدال لموارد البشرية في السعودية

وصل عدد زوار الموقع إلى 591,653 زائرًا شهريًا بمعدل 22,140 زائرًا يوميًا.

  • حسن جميل

حسن جميل بدأ بموقع جديد وصل خلاله إلى 9200 زائرًا شهريًا بمعدل 305 زائرًا يوميًا.

فإذا كنت تسأل ما إذا كنت تعتمد ال SEO في خطتك لموقعك أم لا فالإجابة هي نعم بل ثقة.

ابدأ الآن واطلب فحص مجاني لموقعك أو تحدث مباشرة مع متخصص ال SEO في كود95. احجز موعدك الآن!

Asmaa Saleh

Testimonial “A professional, nice to work with a bunch of people that will add value in any project they work on.” Passant Fouad, Juhayna “Perfect support, outstanding calibres. We as an organization consider them a great partner.” AttijariWafa Bank “Code95 is comprised of a dynamic, energetic and dedicated team that has helped us in realising our vision for the website we wanted to create. They are very flexible and work round the clock to ensure the process is going smoothly. They are creative and experienced and able to handle big tasks and projects. It was a pleasure to work with them and we look forward to continuing this relationship in future endeavours.” Abdel-Rahman Hussein, Dandin “By the end of a very long timeline project full of energy, stress, quality, dedication, long sleepless nights, day to day support even on weekends & public holidays & a perfect project delivery, I would like first to thank each & everybody who gave the energy & dedication to this project leaving family & personal life to provide such a service. I would like also to inform you that our work especially the website has been recognized from the highest levels in the government & everyone we meet during the event give us the credit over it, so I loved to share this with you guys this would never be done without your great support all over the last months. We as JWT appreciate the relationship with your end & wishing to have more & more business together for the upcoming months. “THANK YOU ALL, Ahmed Helal , JWT
Let’s talk
Chat

Want to have a talk with us? We respond in a few minutes. Try and say Hi!