تعرف على أفضل شركة تصميم مواقع إلكترونية

Avatar of Cod95 Cod95 ·
14 min read

يحرص دائمًا أصحاب المواقع و الشركات الكبري بالبحث دائمًا عن أفضل شركة تصميم مواقع لكي يضمنوا بذلك الحصول على موقع إلكتروني قوي يخدم متطلبات عملائهم ويجعلهم الوجهة الأولى لهم دائمًا، حيث أن الاهتمام بتصميم الموقع بشكل يخدم متطلبات العميل يعد أكثر أهمية من بناء الموقع الإلكتروني نفسه، لذا تابع معنا في هذا المقال سنتحدث عن شركة كود 95 والتي تعد أفضل شركة تصميم مواقع ونسرد لكم الخدمات المميزة التي تقدمها.

ما معنى الموقع الإلكتروني ؟ 

هى واجهة للمستخدم تعرض عدد من الصفحات على خادم الإنترنت، وتقوم بعمل عرض تفاعلي لما تحتويه هذه الصفحات من صور ونصوص وڤيديوهات ونماذج بريدية عند قيام المستخدم بطلب هذه الصفحة، ويتم ترتيب هذه الصفحات من خلال استخدام أحد اللغات و التي يمكن أن تكون HTML أو XHTML.
معنى الموقع الإلكتروني

ما أهمية تصميم الموقع الإلكتروني ؟ 

وكما ذكرنا أن الاهتمام بتصميم الموقع الإلكتروني يعد هو الأكثر أهمية من بناء الموقع نفسه وهذا ما تقدمه شركتنا كونها أفضل شركة تصميم مواقع، حيث أن المستخدم لا يحتاج إلى وقت طويل لكي يقوم بتكوين فكرة عامة عن جودة الموقع الذي قام بزيارته، فيستطيع أن يتخذ القرار سريعًا في إكمال بحثه في هذا الموقع أو الانتقال إلى موقع آخر للبحث عما يريده.
وهنا تكمن ضرورة الاهتمام بتصميم الموقع الإلكتروني لجذب الجمهور وزيادة معدل زيارة الموقع، وذلك من خلال تصميم يتميز بسهولة الحصول على الخدمة التي يريدها في أقل وقت ممكن، فذلك يشكل للمستخدم انطباعاً عن مدى جودة الموقع الذي قام بزيارته.

ما هي أنواع المواقع الإلكترونية ؟

حيث أن شركتنا أفضل شركة تصميم مواقع إلكترونية فتستطيع تصميم الأنواع المختلفة من المواقع الإلكترونية التي تتناسب مع كل موقع على حسب طلب عملائها، وهذه الأنواع كالآتي:

البوابات الإلكترونية

هي عبارة عن نوع من المواقع الإلكترونية الذي يقوم بجمع معلومات مختلفة عن مجال معين، ويمكن أن تكون هذه المواقع  سياسية أو تعليمية أو إخبارية أو تكنولوجية أو حتى تعليمية، كما أنها من الممكن أن تكون مختصة بمجال معين مثل الصحة أو الأدب أو الموضة أو الرياضة.

المواقع الحكومية

وتقوم هذه المواقع بنشر المعلومات الخاصة بالمواطنين وأنشطة الوزارات والمؤسسات وتقديم خرائط سياحية للسياح بالأماكن التي يمكنهم زيارتها من مطاعم وآثار ومعابد، كما تمنح هذه المواقع الحكومية للمواطنين صلاحيات للمشاركة برأيهم.

المواقع التعليمية

تهتم شركتنا أفضل شركة تصميم مواقع بتصميم المواقع التعليمية التي تقوم بنشر المحتوى التعليمي المفيد للطلاب في كل المراحل المختلفة بداية بالمحتوى التعليمي المجاني المتوفر للجميع إلى المحتويات التعليمية الموجودة بالمنصات المدفوعة.

المدونات

مواقع تسمح للأشخاص بكتابة مقالاتهم والقيام بنشرها عن طريق موقع الويب، ويمكن أن تكون هذه المدونة شخصية أو متعلقة بمجال معين مثل السفر واللياقة أو غير ذلك.

المواقع الإخبارية

كانت الصحف المطبوعة والمجلات وقنوات التلفاز هي الاتجاه التقليدي لنقل الأخبار للمواطنين لمعرفة الأحداث في العالم، ولكن مع ظهور مواقع الويب أصبح من السهل متابعة المواطن للأخبار من خلال بث مباشر من الموقع الإلكتروني الخاص بالقناة فيمكّنه من معرفة ما يدور حوله من أحداث.

مواقع الألعاب

هي مواقع مستهدفة من قبل فئات الأطفال والمراهقين تحوي أنواع كثيرة من الألعاب التي قد تتميز أحيانًا بالتفاعل والتواصل مع أشخاص من دول مختلفة والمشاركة في اللعب معًا.

a person's hands on a laptop and tablet

ما العناصر الأساسية لتصميم المواقع الإلكترونية ؟

هناك عدة عناصر نعتمد عليها في تصميم أي موقع إلكتروني جديد لكي يؤدي وظيفته التي تتمثل في نقل الرسائل الخاصة بالموقع أو الشركة إلى زوارها والتفاعل مع المحتوى الموجود به مما يجعل شركتنا أفضل شركة تصميم مواقع وهذه العناصر كالآتي:

معرفة الغرض من الموقع الالكتروني 

ولأن موقعك الإلكتروني يتم تصميمه لكي يلبي احتياجات المستخدم وأن تكون العناصر والوظائف التي يتعامل معها تتميز بالوضوح والبساطة، فيجب تحديد الغرض من موقعك، هل موقعك عبارة عن موقع لنقل المعلومات أم هو موقع ترفيهي أم هو موقع لبيع المنتجات للمستخدم أم هو موقع تعليمي، لذا معرفة الغرض من الموقع من أهم العناصر التي يتم عليها تصميم الموقع الخاص بك.

بساطة تصميم الموقع

 عندما نقوم بوضع أنفسنا مكان المستخدم فنجد أننا بحاجة إلى موقع إلكتروني يتميز بالبساطة والسهولة في الاستخدام ويتم تحقيق ذلك عن طريق عدة طرق منها:

  • االنصوص

الخط الذي يتم به كتابة المحتوى في موقعك الإلكتروني له دور كبير في جذب انتباه المستخدم، حيث يتم اعتباره تفسيرًا مرئيًا للعلامة التجارية الخاصة بك وفي العموم لا يتم استخدام أكثر من ثلاثة أنواع من الخطوط المختلفة في الكتابة. 

  • الألوان 

حيث أن الألوان تتميز بالقدرة على توصيل الرسائل إلى المستخدم أكثر من الكلمات والنصوص فإنها تعد عنصرًا مهمًا للحصول على تصميم يناسب العلامة التجارية الخاصة بك، فهي تتمكن من التأثير على العميل تجاه المنتج الخاص بك. 

  • الأمور المرئية 

الأمور المرئية هي كل الأمور المستخدمة في التواصل مع العميل لتوصيل رسالتك له وتشمل أي صور ثابتة أو متحركة مثل الفيديوهات أو أشكال الرسوم البيانية.

سهولة التنقل

سهولة التنقل المستخدم داخل موقعك الإلكتروني بحيث يسهل عليه التفاعل والبحث عما يريده داخل موقعك هو اهم عنصر للحفاظ على ظهور موقعك وكسب زوار جدد، لأن صعوبة التنقل تصعب على العميل وصوله إلى غرضه من موقعك الإلكتروني وبالتالي يمكنه بسهولة ترك موقعك والانتقال إلى موقع آخر للبحث عن ما يريده بسهولة.

التسلسل الهرمي المرئي 

ومعنى التسلسل الهرمي هو ترتيب العناصر حسب أهميتها مثل ترتيبها حسب تدرج اللون أو الحجم أو التباين أو المسافات أو حسب التاريخ، فذلك يسهل على المستخدم معرفة ما هي المعلومات الأكثر أهمية التي يمكن أن يعتبرها النقطة المحورية التي يبحث عنها.

محتوى الموقع الإلكتروني 

ويجب على موقعك الإلكتروني أن يحوي تصميمات مميزة و لغة سهلة ومقنعة ومحتوى يجذب انتباه الزائر مما يجعله عميلاً دائمًا في موقعك.

التخطيط الشبكي

تقسيم الموقع إلى أعمدة وأقسام تجعل موقعك أكثر تنظيمًا وجماليًة للعميل، دائما التخطيط الشبكي يسهل عليك هيكلة الموقع وتنظيم المحتوى به.

وقت التحميل 

ولأن الوقت الطويل الذي ينتظره العميل لتحميل الموقع قد يكون أمرًا مملًا ومحبطًا له ويؤدي إلى فقدان زيارته لموقعك مرة أخرى، فقد أثبتت الإحصائيات أن العميل قد ينتظر ثانية أو ثانيتين لتحميل موقعك ومن الممكن جدًا أن يقوم بمغادرته إذا زادت المدة عن ثلاث ثواني، لذا فإن الاهتمام بتحسين سرعة موقعك من الأمور الهامة التي قد تزيد من معدل زيارات الموقع 

التوافق مع الجوال

إن الجوال أو الهاتف المحمول قد أصبح من أكثر الأجهزة استخدامًا في يومنا، وذلك لصغر حجمه وسهولة حمله في أي مكان على عكس اجهزة الحاسوب المحمولة أو اجهزة الحاسوب المكتبية، وبالتالي تصميم الموقع الإلكتروني بحيث يتناسب معها الجوال من الأمور التي يجب مراعاتها عند تصميم موقعك الإلكتروني.

a laptop and mobile phone and tablet

اشكال تصميم المواقع الإلكترونية

ولأن شركتنا تعتبر أفضل شركة تصميم مواقع بمصر والمملكة العربية السعودية فهي تقدم لكم اشكال تصميم مميزة لمواقعكم الإلكترونية حسب غرض العميل من المحتوى المقدم من موقعك الإلكتروني وحسب الجمهور المستهدف، وقد تتعدد هذه الأشكال لتتلاءم مع ذلك الغرض كالآتي: 

 تصميم واجهة البسيطة

يمكن ذلك من خلال تصميم واجهة بسيطة للموقع تكون سهلة في الاستخدام ويستطيع منها العميل التركيز على المحتوى المقدم له في الموقع والاستفادة منها.

تصميم واجهة تفاعلية

الاهتمام بواجهة تفاعلية تعتمد على التصميمات والتأثيرات التي توجه للزوار، ويمكن أن يكون ذلك عن طريق أحد الأزرار التي يتفاعل معها أو الحركات أو الأصوات التي تصدر عند النقر على شيء معين، فهذه الحركات والتفاعلات تجذب انتباه العميل وتجعل تجربة التصفح أكثر متعة، حيث أنها تكسر حالة الجمود داخل موقعك.

تصميم واجهة ابداعية

إن الرسوم سواء كانت رسوم ثابتة أو متحركة والتأثيرات البصرية هو اتجاه مميز لدى أنواع كثيرة من المواقع الإلكترونية، فهي تجذب انتباه الزائر وتجعله لا يمل من التصفح داخل موقعك.

تصميم مواقع اجتماعية

من خلال تصميم مواقع تعتمد على التفاعل بين الزوار وإضافة تعليقات و عمل مشاركة للمحتوى فيما بينهم وتكوين جروبات للتواصل مع بعضهم البعض. 

تصميم مواقع تجارية

هى مواقع مصممة خصيصًا لأغراض تجارية تسهل على العميل عملية التسوق و الشراء من خلال الإنترنت وتمكن صاحب الموقع من عرض منتجاته و خدماته.

وصولًا إلى آخر مقالتنا وحديثنا عن أفضل شركة تصميم مواقع وهي شركة كود 95 لا تتردد عزيزي العميل فى التواصل معنا للحصول على أفضل التصميمات والاشكال لموقعك الإلكتروني و التي تمكنك من الارتقاء بموقعك وتحقيق أعلى نسب زيارات وأرباح.

Avatar of Cod95

Cod95

Testimonial “A professional, nice to work with a bunch of people that will add value in any project they work on.” Passant Fouad, Juhayna “Perfect support, outstanding calibres. We as an organization consider them a great partner.” AttijariWafa Bank “Code95 is comprised of a dynamic, energetic and dedicated team that has helped us in realising our vision for the website we wanted to create. They are very flexible and work round the clock to ensure the process is going smoothly. They are creative and experienced and able to handle big tasks and projects. It was a pleasure to work with them and we look forward to continuing this relationship in future endeavours.” Abdel-Rahman Hussein, Dandin “By the end of a very long timeline project full of energy, stress, quality, dedication, long sleepless nights, day to day support even on weekends & public holidays & a perfect project delivery, I would like first to thank each & everybody who gave the energy & dedication to this project leaving family & personal life to provide such a service. I would like also to inform you that our work especially the website has been recognized from the highest levels in the government & everyone we meet during the event give us the credit over it, so I loved to share this with you guys this would never be done without your great support all over the last months. We as JWT appreciate the relationship with your end & wishing to have more & more business together for the upcoming months. “THANK YOU ALL, Ahmed Helal , JWT
Let’s talk
Chat

Want to have a talk with us? We respond in a few minutes. Try and say Hi!