خطوات بناء موقع ويب وطرق الربح منه

Abdallah Fathy Fathy ·
6 min read

بناء موقع ويب عبارة قد يسمعها الكثيرون ويشعرون بالإحباط لأنهم يعتقدون أن بناء وتصميم موقع ويب يحتاج إلى تعلم لغات البرمجة والتخصص فيها لكن من حسن الحظ أن التطور التكنولوجي وثورة البيانات والذكاء الاصطناعي قد ساهم في تقديم خدمات عديدة للبشرية من أبرزها إنشاء موقع الكتروني مجاني فيمكن للأفراد إنشاء موقع ويب مجاني على جوجل أو تصميم موقع الويب الخاص بهم عن طريق إحدى شركات البرمجة والاستفاده بالدعم الفني المستمر والصيانة التي تقدمها للموقع.

تكلفة بناء موقع ويب 

يمكن بناء موقع ويب بدون الحاجة إلى تعلم لغات البرمجة أو اكتساب مهارات التصميم عن طريق شركة برمجة متخصصة صانعة للمواقع الإلكترونية وتساعد في كتابة وإنشاء المحتوى، والتسويق الإلكتروني، 

وبناء المتاجر والمدونات الشخصية.

ومن أكثر ما يهم العميل في هذا الصدد هو تكلفة بناء موقع ويب وفي الواقع تختلف تكلفة إنشاء الموقع بناءًا على عدة عوامل منها سعر الاستضافة الخاصة بالموقع، وسعر الدومين، الصيانة أو الدعم الفني، ونوع الموقع وحجم لداتا وغيرهم من عوامل أخرى.

وعلى سبيل المثال قد تتراوح تكلفة بناء موقع ويب احترافي لشركة أو مؤسسة من 7000 إلى 15000 دولار.

ونحن في شركة كود 95 نوفر أرخص الأسعار للنطاقات (الدومين) والقوالب مع أفضل تصميم للموقع الإلكتروني عبر مهندسين خبراء.

طريقة انشاء موقع الكتروني والربح منه

التواجد على الإنترنت أصبح أحد الأمور المهمة والضرورية لتعزيز نشاطك التجاري أو الخدمي فهناك العديد من الدراسات التي أثبتت أن أكثر من 4 مليار شخص حول العالم يستخدمون بشكل يومي الإنترنت والمواقع الإلكترونية ومن تلك الأهمية انبثقت شركات البرمجة ومنصات تصميم وإنشاء مواقع الويب التي تساعد على إنشاء موقع أو متجر موقع إلكتروني تجاري أو تعليمي أو حكومي أو غير ذلك بدقة عالية جدًا.

إنشاء موقع إلكتروني تجاري والربح منه عن طريق شركة متخصصة

 يعتبر إنشاء موقع إلكتروني تجاري من خلال شركة برمجة وتقنية متخصصة من أفضل الطرق لتحقيق أهدافك في بناء موقع ويب قوي ومربح وسريع الانتشار والجودة وذلك لأن شركات البرمجة أكثر تخصصًا وعلم ودراية بتصميم وإنشاء المواقع فهذا المجال هو في الأصل مجالها الرئيسي.

ولذلك نقدم في كود 95 جميع الخدمات التي تتعلق بإنشاء المواقع، التسويق بالمحتوى، الجرافيك وإنشاء القوالب، تحسين محركات البحث وغيرهم الكثير حيث نوفر كل حلول تكنولوجيا الإنترنت وخدمات رجال الأعمال الإلكترونية في مصر والمملكة العربية السعودية. 

ماذا تحتاج لبناء موقع ويب؟

بناء موقع ويب يحتاج إلى شركة متخصصة توفر الأدوات المدفوعة والبرامج التي تساعد الموقع في التقدم والظهور وتحقيق أكبر عدد من الزيارات شهريًا ولذلك يحتاج العميل عند بناء موقع ويب إلى هذه الأدوات المهمة والتي توفرها شركة البرمجة التي ستقوم بتصميم الموقع:

  • شراء اسم نطاق (دومين).
  • استضافة من شركة قوية وموثوقة.
  • قالب مميز.
  • تصميم واجهة مميزة للموقع وبسيطة في نفس الوقت فلا تكون معقدة لا يستطيع الزائر التعامل معها.
  • صيانة أو دعم فني لفحص الموقع في حال تعرض لإحدى المشكلات.
  • بعد تنسيق وترتيب الموقع عبر شركة متخصصة تبدأ مرحلة إضافة المحتوى وإذا كان الموقع عبارة عن متجر إلكتروني يتم إضافة المنتجات.

أهم الإضافات عند إنشاء موقع ويب تساعد على تحسين موقعك

تحدثنا في السطور السابقة عن الأدوات الرئيسية لإنشاء موقع ويب مثل الدومين أو النطاق والاستضافة وغيرهم من أدوات وحان الآن الانتقال إلى النقطة الأهم وهي الإضافات الضرورية التي تساعد على تحسين الموقع وظهوره في مقدمة الصفحات الأولى على محركات البحث وهذه الإضافات تشمل ما يلي:

 Mobile friendly test

تقوم أداة Mobile friendly test باختبار مدى توافق موقعك الإلكتروني مع الأجهزة الجوالة حيث يتيح اختبار أو فحص التوافق هذا طريقة جيدة للتأكد من أن موقعك الإلكتروني متوافق للظهور على كل الأجهزة بما فيها الهاتف الجوال.

أداةRank Math 

من الإضافات الضرورية عند بناء موقع ويب حيث تسهم أداة الرانك ماث في تحسين السيو الخاص بالموقع كما تعرفك بالمشكلات التي ينبغي حلها قبل نشر المحتوى الذي تقدمه مثل العدد المطلوب والمناسب لتوزيع الكلمة المفتاحية داخل المقالات، طول النص المناسب، الصور، قابلية قراءة النص، استخدامك للعناوين الرئيسية والفرعية وغيرها من الأمور.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك أداة أخرى تنافس هذه أداة Rank Math وهي أداة Yoast SEO حيث تقوم بنفس الوظيفة وتوفر نفس المميزات.

برنامج Screaming frog

من البرامج المهمة لصناع المواقع الإلكترونية ومن يقومون بإدارتها حيث يوفر لهم البرنامج خدمة إيجاد الروابط التالفة التي تحمل اسم error 404 كما يمنحهم ميزة ربط الموقع بأداة google console ويتوفر البرنامج بنسختين إحداهما مجانية لا تقدم كل الخدمات المطلوبة والأخرى نسخة مدفوعة توفر عدد كبير من الخدمات الهامة لأي موقع إلكترونية.

أداة Rich result test

تعتبر أداة Rich result test من الأدوات الفعالة والتي تساعد مدير أي موقع إلكتروني في تحسين السيو ولذلك تعد أداة مهمة في بناء موقع ويب لأنها تعمل على زيادة تصنيف الموقع وزيادة عدد الزوار من خلال مساعدتها لمحركات البحث على فهم محتوى الصفحة والغرض منها وبالتالي إظهار نتائج ذات صلة للزوار.

وتتركز أهمية أداة Rich result test المقدمة من جوجل في التعرف على النتائج الغنية وإظهارها في أعلى صفحات نتائج البحث فتكون أول شيء يراه المستخدم كما تقوم الأداة بمراجعة URL والتعرف على 

إذا كنت تبحث عن شركة معتمدة لـ بناء موقعك الإلكتروني تواصل معنا في كود 95 لتحصل على باقة من الخدمات المميزة منها إنشاء موقع ويب باستضافة ودومين قوي، كتابة محتوى جذاب، تحسين محركات البحث لظهور موقعك في الصفحات الأولى.

Abdallah Fathy Fathy

Testimonial “A professional, nice to work with a bunch of people that will add value in any project they work on.” Passant Fouad, Juhayna “Perfect support, outstanding calibres. We as an organization consider them a great partner.” AttijariWafa Bank “Code95 is comprised of a dynamic, energetic and dedicated team that has helped us in realising our vision for the website we wanted to create. They are very flexible and work round the clock to ensure the process is going smoothly. They are creative and experienced and able to handle big tasks and projects. It was a pleasure to work with them and we look forward to continuing this relationship in future endeavours.” Abdel-Rahman Hussein, Dandin “By the end of a very long timeline project full of energy, stress, quality, dedication, long sleepless nights, day to day support even on weekends & public holidays & a perfect project delivery, I would like first to thank each & everybody who gave the energy & dedication to this project leaving family & personal life to provide such a service. I would like also to inform you that our work especially the website has been recognized from the highest levels in the government & everyone we meet during the event give us the credit over it, so I loved to share this with you guys this would never be done without your great support all over the last months. We as JWT appreciate the relationship with your end & wishing to have more & more business together for the upcoming months. “THANK YOU ALL, Ahmed Helal , JWT
Let’s talk
Chat

Want to have a talk with us? We respond in a few minutes. Try and say Hi!